بيان صحفي لمنصة القوى الحية معا من أجل السلام في تشاد

بیان صحفي لمنصة القوى الحية معا من أجل السلام في تشاد بمناسبة انتهاء اعمال الحوار الوطني الشامل السيادي.
انجميناء 08-10-2202م
منصـة القـوى الحية معـا من أجـل السلام في تشاد بصفتها مشارك ومـراقب لأعمال الحوار الوطني الشامل السيادي .

تعرب عن دعمها الكامل لكافة الجهود الوطنية والدوليـة التي تهدف الي تهيئة الظروف اللازمة لبناء سلام دائم وشامل ونجاح برامج الفترة الانتقالية في تشاد.

وتؤكد بأن الحوار الذي تم اختتام اعماله يوم أمس، خطوة كبيرة ومرحلة مهمة نحو العودة للنظام الدستوري، وتحقيق المصالحة الوطنية واجراء انتخابات حرة شفافة ذات مصداقية.

تحيط علما وتتقبل نتائج الحوار الوطني الشامل السيادي الذي عقد في الفترة ما بين 20 أغسطس الي 8 أكتوبر 2022م، الذي قدم قرارات وتوصيات مهمة بشأن التدابير السياسية والاجتماعية، الاقتصادية، المؤسسية والأمنية الحيوية لتحقيق السلام والاستقرار الدائمين في تشاد ونجاح الفترة الانتقالية.

تدعو المجتمع الدولي الي تجاوز التخوفات السياسية والأخذ في الاعتبار تطلعات الشعب التشادي التي تتجسد في مخرجات وتوصيات الحوار الوطني، وحشد كل الامكانيات اللازمة للدعم الفني والمالي لتنفيذ ما تبقي من برنامج الفترة الانتقالية. تؤكد عزمها وجهازيتها لمواصلة مهامها التوعوية في مجال مخرجات الحوار، بناء السلام ونجاح برامج لفترة الانتقالية. تتوجه للشعب التشادي وكل الوفود المشاركة في الحوار بالتهنئة الحارة علي روح الشراكة والتوافق التي سادت جلسات الحوار وافضت الي نتائج من شأنها ان تؤدي الي إعادة بناء تشاد جديدة تسع جميع التشادين.

الأمين العام
المهندس فيصل حسين حسن أبكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *