نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022

خاض الكوتيون الانتخابات واختاروا من يمثلونهم لأربع سنوات في مجلسي الأمة،  مرحلة جديدة لكفاءات وقدرات قد تسهم في تصحيح المسار .

انتخابات خلصت بخسارة ٢٠ مرشحا بمقاعد سابقة و١٥ مقعدا للنواب جدد، ومقعدين للمرأة.

انتخابات تصحيح المسار، جاءت بعد الخطاب الأميري السامي، الأمير الشيخ نواف الأحمد أعزه الله، التي ألقاها نيابة عنه ولي العهد سمو الشيخ مشعل.
كان خطابا مؤثرا لرسم دربا ومشهدا سياسيا جديدا. يأمل منه أن تتحد فيه السلطتين التنفيذية والتشريعية، لتغيير المسار وتغيير الرؤية المستقبلية التي رسمتها القيادة الرشيدة 2035 ،حتي يتحقق الرخاء والرفاهية والأمن للمواطن الكويتي.

كل هذه التحديات تقع على عاتق المختارين وممثلين الشعب البرلمانيين أعضاء مجلس الأمة. بمشاركتهم الفاعلة في المرحلة القادمة .
مرحلة يستبشر بها كل الشارع الكويتي وحتى نحن. فما رأيناه من إهتمام ومشاركة الجميع وتضافر الجهود،في العملية الانتخابية، والتغطية الإعلامية الفريدة والاثتثنائية المميزة، والدور الكبير الذي لعبته وزارة الاعلام الكويتية، وكل الوزارات علي رأسها وزارة الداخلية، والووزارات الأخري. واللجان المختلفة لانجاح العملية الانتخابية، الذي صارت بابهي صورها، رسخت في اذهاننا الصورة التي رسمناها لديمقراطية هذا الشعب العظيم. كفيلة بتغيير المسار .
عاشت الكويت حرة ابية وعاشت ديمقراطيتها علي مر الازمنة.
هذا ونشير إلى أن الانتخابات خلصت بفوز 50 نائبا بمقاعد جديدة وسابقة.. منها مقعدين للمرأة.

تقرير: أم زينة عبد الله شين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *