فعاليات انتخابات مجلس الأمة الكويتي

ضمن الوفود المشارك لتغطية فعاليات انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022.. تشاد تشارك في هذه التغطية عبر صحيفة السلام العربية، ومنذ وصول الوفود المشاركة إلى دولة الكويت، كان في استقبالهم موظفون من إدارة العلاقات العامة التابعة لوزارة الإعلام، حيث قاموا بكل الترتيبات اللازمة لاستضافتهم وتقديم الخدمات لهم .


فقد وضع المركز الاعلامي للانتخابات 2022، جدول متكامل للفعاليات التي تخص الانتخابات للوفود الاعلامية خدمة منظمة ومتكاملة ومتناسقة وخطوات مدروسة لكل الفعليات .
أولى هذه الفعاليات.. زيارة مقر مجلس الأمة الكويتي في العاصمة الكويتية الكويت ، كانت الزيارة في تمام الساعة 12 والنصف إلى الثانية ظهرا حيث توجه الباص الذي يحمل الوفود إلى مقر مجلس الأمة، وفور دخول الوفود إلى مبنى المجلس كان في استقبالهم الأمين العام لمجلس الأمة الكويتي الحالي الذي رحب بالوفود الصحفية بقيادة وزارة الاعلام الخارجي.


وقال إن الإعلام هو المرآة التي تعكس للعالم ما يجري في هذه الساحة وله دور مهم وكبير في توضيح الصورة للعالم الخارجي، وأضاف أن الكويت دولة ديمقراطية لها برلمان عريق وعرفت بالشفافية منذ فترة طويلة.
كما تطرق إلى أن الكويت نهجت على اسلوب الانتخاب العام المباشر في اختيار أعضاء مجالس الأمة، حيث يشارك فيها الشعب في إدارة شؤون البلاد.

مجلس الأمة له مبنى يميزه عن المباني الأخرى بالكويت من حيث العمران الحديثة والبنية التحتية، والصالات والقاعة الكبرى قاعة عبدالله السالم الكبرى والتي سميت باسم الشيخ عبدالله السالم.. تقديرا للجهود الذي بذلها في الحياة السياسة والديمقراطية في الكويت حيث تم في عهده وضع دستور الكويت.
وتضم القاعة مقاعد للنواب والوزراء، ومقاعد vip مجهزة للترجمة للأجانب .
2،،غرفه للصحفين وكذ لك غرفة الصوت والنقل التلفزيوني، وغرفة الترجمة الفورية، والمكتبة البرلمانية تضم تقارير اللجان التي تتم فيها إعداد مشاريع القوانين، وإعداد الجريدة الرسمية وكتب وإصدارات عامة .


هذا وأن كل هذه المحتويات الموجودة بداخل المكتبة تم حفظها رقميا من خلال نظام المعلومات البرلمانية و متاحة في موقع مكتبة مجلس الأمة. ويعتبر أكبر مشروع في الدولة يهدف إلى حفظ الوثائق والأنشطة البرلمانية.

كما تضم المكتبة صور فوتوغرافية تجسد مسيرة الحياة الديموغراطية في الكويت.

تقرير: أم زينة عبد الله شين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *