وزير الاقتصاد والتخطيط التنموي والتعاون الدولي يجرى مباحثات مع مسؤلي البنك الإسلامي للتنمية في جدة

وزير الاقتصاد والتخطيط التنموي والتعاون الدولي يجرى مباحثات مع مسؤلي البنك الإسلامي للتنمية في جدة

يبحث وزير التخطيط والتعاون الدولي، السيد موسى بتراكي مباحثات مع مسؤلي مجموعة البنك الإسلامي عدد من المواضيع المتعلقة بالتعاون التنموي بين اليمن والبنك الإسلامي وسبل تطويرها وتعزيزها خلال زيارته على رأس كبير يضم القطاع الحكومي والخاص، إلى جدة ، المملكة العربية السعودية ، في إطار زيارة عمل لمقر البنك الإسلامي للتنمية. وفقا للبيان الصحفي لوزارة التخطيط والتعاون الدولي

وقال البيان تهدف زيارة العمل هذه إلى تعزيز الديناميكية الجيدة للتعاون القائم بين تشاد ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وخلال هذه الزيارة ، سيتعين على وفد وزير الاقتصاد والتخطيط التنموي والتعاون الدولي أن يناقش مع مديري الشركات التابعة للمجموعة ، من أجل استكشاف إمكانيات تشاد للاستفادة بشكل أفضل من الخدمات التي تقدمها. وتشمل هذه الصناديق صندوق التضامن الإسلامي للتنمية (ISFD) ؛ المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمارات وائتمانات التصدير (ICACE) ؛ المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة ؛ والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.

بالإضافة إلى ذلك ، من المخطط خلال هذه المهمة المضي قدمًا في توقيع اتفاقية القرض لتمويل مشروع التمويل الأصغر الإسلامي في تشاد (PROMIFIT 2) ومنحة دعم الأمن الغذائي ، بمبلغ إجمالي قدره 20،150،000 دولار أمريكي ، أو ما يقرب من 13.640 مليار فرنك أفريقي.

علاوة على ذلك ، ستراجع الفرق الفنية الملفات التي يتم تحليلها حاليًا داخل البنك ، ولا سيما تلك الموجودة في مجالات: الصحة ، التنمية المحلية ، المياه ، الطاقة ، الزراعة ، التعليم والتعليم العالي ، البنية التحتية ، القطاع الخاص.

مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IDB) هي أحد الشركاء الرئيسيين الداعمين للحكومة التشادية في جهودها التنموية. في الوقت الحالي ، تمثل محفظتها في تشاد مظروفًا إجماليًا قدره 641 مليون دولار أمريكي (حوالي 434 مليار فرنك أفريقي) تغطي حوالي خمسة عشر مشروعًا في مختلف المجالات.

تلخيص: الخبر نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *