موجز أخبار الخميس 22 سبتمبر 2022

صحيفة السلام توافيكم…… أخبار الخميس 26 صفر 1444 هجرية، الموافق 22 سبتمبر 2022 ميلادية.

■■ استقبل رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو “اليوم”: وفدا من الصندوق العالمي.. الذي يعمل على مكافحة السل السيدا والملاريا، وهو شريك أساسي لتشاد في هذا المجال حيث يدعم الصندوق الحكومة التشادية لتعزيز النظام الصحي في البلاد من أجل القضاء على هذه الامراض الثلاثة ومكافحة الامراض الأخرى والاوبئة بشكل عام.
وتشكل مكافحة الملاريا واحدة من أبرز تحديات الصندوق العالمي خاصة وأن الملاريا يتسبب سنويا في حالات وفيات كثيرة في القارة الافريقية.

■■ أطلق وزير الشباب والرياضة وتعزيز ريادة الأعمال، العميد محمود علي سعيد (اليوم بحي فرشا، الدائرة الأولى لمدينة انجمينا): مشروع دعم المنظمات والجمعيات الشبابية في فرشا.
تأتي هذه المبادرة. المثمرة – انطلاقاً من اهتمام الحكومة من حيث تتبنى الأفكار والحلول العملية المبتكرة في سبيل تطوير الجمعيات المتخصصة بالشباب وتحسين أدائها واستدامة مواردها.

■■ أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد، سعادة عامر بن علي الشهري “مساء اليوم، بفندق الصداقة”: حفلا بمناسبة اليوم الوطني للمملكة ال92.

■■ نفذت الندوة العالمية للشباب الإسلامي – مكتب تشاد: مشروعا إغاثيا في مخيم قلمي للاجئين الكاميرونيين.
تمثلت المواد الإغاثية المقدمة في مؤن وأغذية وناموسيات، وفحوصات طبية وأدوية للميلاريا وفقر الدم.

■■ أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي: عن تقديم مساعدات إنسانية بقيمة 130 مليون فرنك سيفا لتشاد للتعامل مع الفيضانات.

■■ انطلقت “اليوم” ورشة تعزيز استراتيجية التواصل الوطني لبرنامج نزع السلاح والتسريح وإعادة الادماج والمصالحة.

■■ نظمت الجمعية التشادية لرعاية الأسرة ASTBEF بآتيا “اليوم”: يوما للإعلام والدعوة حول موضوع: ” الصحة الإنجابية “، بهدف الحصول على دعم ومشاركة القادة من أجل تسهيل دمج تنظيم الاسرة في الانشطة الاجتماعية.

■■ أقامت جمعية الدفاع عن حقوق المستهلك ADC “اليوم الخميس”: بمركز سيفود، ورشة عمل نقاشية لقادة منظمات المجتمع المدني والإعلاميين، حول ” مكافحة المشاكل الصحية في تشاد وكذا أهداف التنمية المستدامة” .

■■ قام أعضاء المكتب الإقليمي للحزب الاصلاحي بوادي فيرا “اليوم”: بعملية التبرع بالدم لصالح مرضى مستشفى بلتن العام.

■■ تم في مؤسسة ميار للتدريب والتنمية، بالتعاون مع مركز الدراسات الافريقية: افتتاح دورة الاعلام تحت عنوان (سيرة ومسيرة) بهدف سرد خبراتهم وتجاربهم في المجال الإعلامي والمحطات التي وقفوا عليها ليستفيد الشباب.
بحضور المحاضرين الاعلاميين ورصاصة البداية مع الإعلامية روضة صالح آدم.

■■ ينظم برنامج ركن الشباب – تشاد
تدورة تدريبية .
بعنوان : اكتشف هواياتك باستخدام نموزج آسك .
مدة الدورة 3 أيام إبتداء من يوم السبت .
المقر : صالة بلدية أبشة
المدرب : الكوتش يونس السيوطي
توجد شهادة في نهاية الدورة.

■■ على الطلاب الذين اجتازوا الامتحان التحريري بنجاح.. الحضور إلى مقر كلية الدراسات العربية والإسلامية لاستكمال الامتحان الشفوي وذلك يوم السبت الموافق 09/24 /2022 ميلادي على تمام الساعة 8:00 صباحاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *