موجز أخبار الثلاثاء 23 مايو 2023

صحيفة السلام توافيكم…… موجز أخبار الثلاثاء 03 ذو القعدة 1444 هجرية، الموافق 23 مايو 2023 ميلادية.

♠♠ ترأس وزير إدارة الأراضي واللامركزية والحكم المحلي، ليمان محمد “اليوم”: بقصر الثقافة والفنون، اجتماع عرض تقرير البعثة التشادية الكاميرونية المشتركة التي قامت مؤخرا بدراسات ميدانية لمعرفة التخطيط الحدودي للمناطق المترابطة بين تشاد والكميرون.

♠♠ نظمت منظمة الأغذية والزراعة الفاو بالتعاون من برنامج دعم تطوير السياسة الوطنية للأراضي في تشاد “اليوم الثلاثاء”: ورشة للتحقق من حالات الأراضي والمحاور الاستراتيجية لسياسة الأراضي الوطنية.
ترأس المناسبة وزير استصلاح الاراضي السكن والتمدن محمد السليك حلاته.

♠♠ أقامت الوكالة التشادية للانضباط بالتنسيق مع المنظمة الافريقية للانضباط “صباح اليوم”: بفندق الصداقة، ورشة عمل توعوية حول المعايير المتعلقة بالمنتجات الزراعية والغذائية. بحضور وزيرة التجارة والصناعة وانليدوم روبورتين.

♠♠ قامت أمينة الدولة في الصحة العامة، زينب بشير موسى “اليوم”: برفقة ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان.. بزيارة تفقدية للمركز الوطني لعلاج مرض الناسور، في اطار الاحتفال بهذا اليوم.

♠♠ ترأست أمينة الدولة للشؤون الخارجية، إيزابيل حسنة كاسيري “اليوم”: الاجتماع الثاني للجان المشتركة مع دول الجوار وأصدقاء تشاد.

♠♠ تفقدت عمدة بلدية أنجمينا، فاطمة زهرة حنانة دوقا: سير عمل نظافة المجاري المائية.

♠♠ يقول المستشار الوطني/ شوها دازي: تمر تشاد بمرحلة انتقالية.. ما يعني أنها بحاجة إلى استقرار نسبي، قبل الانتخابات القادمة.

♠♠ ‏التقى سعادة السفير السعودي لدى البلاد، عامر بن علي الشهري: بسعادة السفير المتجول، المستشار برئاسة الجمهورية/ أحمدو إبراهيم أحمد.
وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

♠♠ أقام السفير الكاميروني لدى تشاد، سعادة مهامان ساني تانيمو: حفلا بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.

♠♠ حذر الوزير السابق الدكتور عبدالله صابر فضل: الشباب من إثارة النعرات وخطاب الكراهية داعيا إياهم إلى المساهمة قدر الإمكان وتحمل المسؤولية في تعزيز سياسة العيش المشترك.

♠♠ نظمت وزارة الصحة العامة والوقاية “صباح اليوم”: بدار المرأة التشادية، ورشة تدريبية حول الإجراءات التنفيذية لصالح العاملين في البرنامج الوطني للوقاية والإدارة المتكاملة لسوء التغذية.

♠♠ أطلق مدير مكتب الجمارك والحقوق غير المباشرة، أبكر النور “صباح اليوم الثلاثاء”: الورشة التدريبية الوطنية حول الاستخبارات الجمركية وتحليل المخاطر.

♠♠ انطلق بالعاصمة انجمينا مهرجان فن الطهي للمأكولات الشعبية التشادية التي تمثل المأكولات التراثية لولايات البلاد.

♠♠ نظم المعهد الانتخابي للديمقراطية المستدامة في إفريقيا (EISA) بالتعاون مع تحالف المواطنين من أجل الانتخابات في تشاد ‏(ACET): دورة تدريبية لقادة المجتمع المدني.. بهدف مراقبة الاستفتاء الدستوري الذي ستشهد البلاد في الشهور القادمة.

♠♠ بدأت بالجامع الكبير للملك فيصل.. عمليات التوعية لحجاج بيت الله الحرام. بحضور نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية والأمين العام الشيخ عبدالدائم عبدالله عثمان.

♠♠ يتم الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على ناسور الولادة في جميع أنحاء العالم في 23 مايو.

♠♠ عثر على جثة هامدة في النهر بالقرب من دوار شاغوا.

♠♠ شرع رئيس الدولة الكونغولية، دينيس ساسو نغيسو: في 20 مايو.. في الإطلاق الرسمي لأعمال تطوير ممر برازافيل – بانغي – أنجمينا – أويسو – بانغي.

♠♠ مسلسل “يوسف الصديق”
بلغت تكلفته 5 ملايين دولار
استغرق إعداد السيناريو 3 سنوات والتصوير خلال عامين و 8 شهور
تم عرضه في أكثر من 110 دولة
يعتبر أحد أكثر الأعمال شهرة في التاريخ.

♠♠ ‏BBC: أكبر تجمع لعبدة الشيطان في العالم، سيقام في نهاية هذا الأسبوع في أحد فنادق ماريوت في وسط مدينة بوسطن الأمريكية.

♠♠ ‏”تيك توك” ترفع دعوى قضائية على ولاية مونتانا بعد إصدار قرار بحظرها مطلع العام القادم.

♠♠ ‏وصفت بالمهمة “التاريخية”.. السعودية ريانة البرناوي تصبح أول امرأة عربية مسلمة تصل إلى الفضاء.

♠♠ وزيرة الخزانة الأمريكية: أموال الحكومة ستنفد خلال أيام.

♠♠ غرد أمير قطر، سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: ‏أرحب بالمشاركين في النسخة الثالثة من منتدى قطر الاقتصادي، والتي تبحث أحدث التوجهات في قطاعات اقتصادية حيوية وواعدة، وتعزيز التعاون والتشاور بين مختلف الدول لتنميتها، متطلعاً إلى أن يقدم المنتدى إضافة علمية وعملية للمشاركين والمهتمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *