موجز أخبار الإثنين 15 مايو 2023

صحيفة السلام توافيكم……. موجز أخبار الإثنين 25 شوال 1444 هجرية، الموافق 15 مايو 2023 ميلادية.

●● وصل رئيس الفترة الإنتقالية PT، الفريق أول محمد إدريس ديبي إتنو “اليوم”: إلى حاضرة بحر الغزال (موسورو) في إطار زيارة تفقدية للإقليم.

●● سلم وزير البنية التحتية وفك العزلة، الدكتور إدريس صالح بشر “اليوم”: مفتاح الوحدات السكنية الاجتماعية التي تم بناؤها في آتيا هبة من الراحل مشير تشاد… إلى عمدة المدينة أبكر موسى كيدلا، بناء على توجيهات رئيس الفترة الاتقالية محمد إدريس ديبي اتنو.. أثناء زيارته للبطحاء. بحضور والي الولاية العميد جمتا بن درغون.

●● أطلق وزير التربية الوطنية وترقية المواطنة، موسى خدام “اليوم الإثنين”: أعمال ورشة نشر النتائج الاستقصائية حول مؤشرات تقديم الخدمات للمدارس الابتدائية بتشاد.

●● ترأست أمينة الدولة في التربية الوطنية وترقية المواطنة، قلداجي ليليان “صباح اليوم”: افتتاح أعمال ورشة التحقق من صحة المناهج الدراسية.

●● نظمت المدرسة الوطنية للتكوين القضائي “اليوم”: طاولة مستديرة تحت موضوع: “الصحافة والقانون” في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة.

●● أقام الصليب الأحمر التشادي “اليوم”: ورشة للمصادقة على خطة الطوارئ من أجل الاستعدادات والاستجابة للأوبئة والأمراض.

●● سلم نائب المدير العام لشركة المياه التشادية (STE) إبراهيم آدم خليل “اليوم”: بأبشي، مفاتيح مولدين جديدين لإحدى المحطات لضخ مياه الشرب.

●● قامت الإدارة العامة للوكالة التشادية للأنباء والنشر بتقديم واجب العزاء لعائلة الفقيد ألتيباي بوندو.

●● نظمت الهيئة الوطنية لترقية العمل “اليوم”: بالتعاون مع مسؤولي شركات القطاع الخاص.. حملة للتوعية حول جمع المعلومات المتعلقه بالبحث حول فرص العمل للشباب.

●● قدم اليوم الإثنين 15مايو 2023 منسق مبادرة معا لمساعدة الأشقاء السودانيين، إسماعيل حسن أبكر: قدم حديثا صحفيا عبر منظمة التعاون للتنمية الإنسانية والمنسقية النسائية من أجل السلام والتنمية.. دعا من خلاله أصحاب الأيادي البيضاء والنوايا الحسنة إلى مساعدة أشقائنا السودانيين اللأجئين الذين فروا من ويلات الحرب الدائرة هناك، والتى تسببت في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.
مضيفا: يجب أن نتعاون جميعا لمساعدة الأشقاء السودانيين.
لمزيد من الاستفسار يرجى الاتصال بالأرقام التالية 62011520/97974148
رقم الحساب البنكي للمبادرة: UBA 70205505477
رقم التحويل إرتيل، وإرتيل موني: 61249787
رقم التحويل موف أفريكا، وموف موني:93650855

●● رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا: #أردوغان حصل على 49.51% من الأصوات و #كليجدار_أوغلو على 44.88%.

●● رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية: لم يحصل أي مرشح في الانتخابات الرئاسية على الأصوات الكافية لفوزه وتقرر إجراء جولة ثانية الأحد 28 مايو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *