موجز أخبار الخميس 30 مارس 2023

صحيفة السلام توافيكم…… موجز أخبار الخميس 08 رمضان 1444 هجرية، الموافق 30 مارس 2023 ميلادية.

■■ أصدر رئيس الفترة الانتقالية PT، الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو: مرسوما رئاسيا عين بموجبه الدكتور علي وايدو (وزيرا للدولة ومستشارًا برئاسة الجمهورية) بدلاً من السيد آدم يونسمي.

■■ ترأس رئيس وزراء، صالح كبزابو “اليوم”: اجتماعا ضم بعض أعضاء الحكومة والشركاء الفنيين والماليين وسفراء الدول الصديقة المعتمدين في تشاد.
وركزت المناقشات على تعبئة الموارد لمواصلة العملية الانتقالية ومراقبة وتقييم الدعم المشترك للانتقال في البلاد.

■■ استقبل رئيس الوزراء، صالح كبزابو “اليوم”: سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى تشاد سعادة ألكسندر لاسكاريس، بحضور وزير الدولة وزير الخارجية السفير محمد صالح النظيف.
جاء الدبلوماسي الأمريكي ليهنئ ويشكر الرئيس الانتقالي، الفريق أول محمد إدريس ديبي إتنو، ورئيس وزرائه صالح.. على توقيع مرسوم منح العفو الرئاسي.. لعناصر جبهة التغيير والوفاق في تشاد (FACT) وسجناء 20 أكتوبر 2022.

■■ بحضور وزير البيئة والصيد والتنمية المستدامة محمد هنو عبدالكريم، والسفير الإماراتي لدى البلاد سعادة راشد سعيد الشامسي، وعمدة بلدية أنجمينا فاطمة الزهراء حنانة دوقا، وعمدة بلدية الدائرة الثانية.. جرت بساحة الأمة “صباح اليوم” مناسبة غرس شتلات الغاف الإماراتي.. الذي يعتبر رمزاً للصبر وقوة العزيمة، والاستدامة البيئية.

■■ انطلقت “اليوم الخميس”: بمنطقة مارا، أعمال الورشة الفنية لوضع استراتيجية لمتابع وتنفيذ مخرجات وتوصيات الحوار الوطني الشامل والسيادي.

■■ ترأس الأمين العام لوزارة الصحة العامة والوقاية دبسو قيديسو “صباح اليوم”: بولاية البحيرة، انطلاقة فعاليات ورشة المراجعة الفنية لبرنامج تعزيز التطعيم الروتيني.

■■ أقامت منظمة النداء للتنمية والشؤون الإنسانية: محاضرة رمضانية في مدرسة التميُّز.

■■ بتمويل من الاتحاد الأوروبي قدم مشروع كوكين تام معدات للقوات المشتركة لمكافحة الارهاب بالبحيرة، وتتمثل هذه المعدات في أجهزة اتصال ومولدات وطاقات شمسية وأجهزة شحن.

■■ افتتح بقرية بباكرا، أعمال ورشة عمل لدراسة وتطوير حزمة الانشطة المطلوبة في السجون لتحسين واستخدام الخدمات الصحية بصورة أمثل لصالح المديرين التنفيذيين بوزارة الصحة والعدل.

■■ تتابع وزارة المحروقات والطاقة: بقلق ما يتم تداوله على الشبكات الاجتماعية منذ يوم أمس والتي تشير إلى وجود خطر محتمل لنقص غير مبرر في الوقود والغاز اعتبارًا من 4 أبريل المقبل في أنجمينا والمحافظات.
بعد هذه المعلومات الخاطئة التي لم يتم التحقق منها، ترغب وزارة البترول والطاقة في طمأنة السكان والمستهلكين بأن جميع الترتيبات قد تم اتخاذها وأنه لن يتم تسجيل أي نقص في الوقود والغاز ا كما هو موضح أعلاه.
علاوة على ذلك، تنفي وزارة البترول والطاقة رسميًا شائعات النقص المحتمل.
هذه الممارسات هي من عمل الأفراد الخبثاء الذين يسعون بكل الوسائل إلى زرع الذعر في عقول المواطنين المسالمين. وتدعو الوزارة السكان إلى التزام الهدوء وممارسة أعمالهم بهدوء.

■■ مقتل عنصرين من عناصر الجمارك في لوغون قانا (شاري بقرمي) على يد سكان المنطقة.
أراد السكان حرقهم قبل أن تتدخل الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *