اختتام دورة مكافحة كوفيد-19.. لصالح العاملين بالمختبرات

اختتمت الدورة التدريبية التي نظمها مشروع الدول الأعضاء لمجموعة دول الساحل بالتعاون مع بنك افريقيا للتنمية  “ظهر اليوم الموافق 29 مارس 2023/ بدار المرأة التشادية” حول كيفية معرفة الظروف العملية الكيميائية للموارد اللازمة لأخذ عينات كوفيد 19 وكذا توفير الحماية للأطباء العاملين بالمختبرات الطبية بمستشفيات العاصمة وأقاليم البلاد، بتمويل من مجموعة دول الساحل الخمس والبنك الإفريقي للتنمية.

جرت المناسبة بحضور المنسق الوطني للمجموعة بتشاد وممثل الأمين التنفيذي للمجموعة فضلا عن ممثلة وزارة الصحة العامة والمشاركين في الدورة.

في كلمته شكر ممثل الأمين التنفيذي لمجموعة دول الساحل الخمس: المدربين على المعلومات القيمة التي قدموها للمشاركين في الدورة الثانية حول كيفية معرفة الظروف العملية الكيميائية للموارد الازمة لأخذ عينات كوفيد 19 وكذا سلامة الأطباء العاملين بالمختبرات.

أما من ناحيته إسماعيل موسى إسماعيل، المنسق الوطني لمجموعة دول الساحل الخمس بتشاد: شكر هو الآخر في اختتام أعمال الورشة المدربين والمشاركين، ووزارة الصحة على لسماح لهم بتنظيم هذه الدورة التدريبية الرامية إلى بناء قدرات الأطباء العاملين في قسم المختبرات.

ومن ثم تحدث عن أهمية هذه الدورة والنتائج الذي خرج بها المشاركون لخدمة الأطباء في جميع المستشفيات حول كيفية التعامل مع كوفيد 19.

وأكد في كلمته بأن مجموعة G5 الساحلية.. من خلال شركائها تبذل كل ما بوسعها لدعم البلدان الأعضاء بشكل عام وتشاد بشكل خاص.

كما قدم مشروع المجموعة معدات مختلفة لصالح ممثل كل مستشفى شارك في الدورة لمحاربة هذا الداء.

هذا وأن الدفعة الثانية من الدورة استمرت من الفترة ما بين 24 إلى 29 من الشهر الجاري، وشارك فيها 40 مشارك ومشاركة من مستشفيات العاصمة وأقاليم البلاد.
تقرير: مريومة إدريس عمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *