إجراءات جديدة للحد من الحوادث المرورية بالعاصمة أنجمينا

انطلاقاً من هدف تحقيق أعلى قدر من الانسيابية في حركة سير المرور و الحد من الحوادث المرورية
وفي مواجهة الازدحام المتزايد في حركة المرور نتيجة مباشرة لعدم تنظيم حركة المرور في العاصمة انجمينا، حيثداتخذت السلطات المختصة جملة من الاجراءات في سبيل معالجة الاختناقات المرورية عبر الطرق في العاصمة انجمينا و الحد من الحوادث المرورية، جاء ذلك من خلال بيان صحفي مشترك لوزيري الأمن العام والهجرة والنقل البري وسلامة الطرق. عقد هذا اليوم الخميس 23 مارس 2023

وقال البيان الصحفي المشترك للوزيران ” أنه في الآونة الأخيرة ، لوحظ بشكل متكرر العديد من حالات حوادث الطرق و التي تسببت في خسائر في الأرواح البشرية.
مما آثار قلق الحكومة على أعلى المستويات ، ولا سيما رئيس الوزراء الانتقالي ، رئيس حكومة الوحدة الوطنية ، الذي بدأ منذ تشرين الثاني / نوفمبر 2022 اجتماعات دورية مع جميع الجهات الفاعلة المعنية ، لمناقشة الاستراتيجية لاعادة الأمور في مسارها الصحيح .

وأشار البيان إلى سياق التسارع السريع للتحضر في مدينة انجمينا ، فإن الازدحام المتزايد في حركة المرور هو نتيجة مباشرة لعدم تنظيم حركة المرور في العاصمة. خلال أوقات معينة يكاد يكون من المستحيل القيادة بسبب الاختناقات المرورية التي لا نهاية لها. بالأخص في اوقات ساعات الذروة ، تصبح القيادة كابوسًا حقيقيًا للمستخدمي الطرق بالعاصمة .

ويواصل البيان ” كالمعتاد خلال شهر رمضان في كل عام تشهد مدينة انجمينا اختناقات مرورية إضافية تؤدي إلى تفاقم التنقل الحضري.

لحل هذا الازدحام على الطرق ، يتعين على السلطات العامة اتخاذ الإجراءات العاجلة التالية:
من حيث إدارة المرور على الطرق:

فتح الممر الجانبي (المتفرع عند تقاطع شارع الجنرال علي إبراهيم (شارع 30 م) ، مقابل محطة الوقود 3SH ؛
تعزيز انتشار سلطات إنفاذ القانون عند بعض التقاطعات المزدحمة خلال ساعة الذروة ، ولا سيما الجسور وبعض الطرق الدائرية ؛
ضمان حسن سير إشارات المرور ؛
إشراك ONASER والمتطوعين في دعم إنفاذ القانون لتوزيع النشرات والمنشورات مع رسائل إرشادات السلامة على الطرق.وبصورة خاصة خلال شهر رمضان الحالي ،
تم وضع خطة الاستجابة وإدارة المرور. للاستجابة على تأمين الأشخاص وممتلكاتهم. • ويقترح البيان بهدف تعزيز مزيدا من الوعي التالي
القيام بحملة ميدانية ومن خلال وسائل الإعلام العامة والخاصة للإجراءات العاجلة المتخذة ؛
إشراك القادة الدينيين من خلال الخطب وبعض جمعيات المجتمع المدني حول سلوك مستخدمي الطريق من خلال عمل المواطن.
ويوضح البيان الصحفي عن استمرارية هذه الإجراءات المشتركة بين الوزارات مع التدابير التي سيتم اتخاذها على المدى المتوسط ​​والطويل من خلال خطة عمل لتعزيز السلامة على الطرق وإدارة المرور في العاصمة.

بالإضافة إلى ذلك ، تدعو السلطات العامة مستخدمي الطريق إلى إحضار جميع المستندات المطلوبة أثناء القيادة وعلى وجه الخصوص: رخصة القيادة ، مستندات البيانات الفنية والتأمين.

كما يتطلب الامتثال للتدابير المتخذة من قبل تفاهم و دعم الجميع من خلال السلوك التعاوني والمسؤول.التزام بتلك الإجراءات للمساهمة في سيولة حركة المرور والسلامة على الطرق في العاصمة مع المزيد من توخي الحذر واليقظة.
وفقا للبيان المشترك لكل من الجنرال محمد شرف الدين مرقي وزير الأمن العام والهجرة والسيدة /فاطمة كوني وزيرة النقل البري وسلامة الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *