موجز أخبار الأربعاء 22 مارس 2023

صحيفة السلام توافيكم……. موجز أخبار الأربعاء 30 شعبان 1444 هجرية، الموافق 22 مارس 2023 ميلادية.

■■ دشن رئيس الفترة الانتقالية PT، الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو “اليوم”: رسميا، المقر الجديد لوزارة الخارجية.. في الدائرة الثانية للعاصمة أنجمينا.

■■ ترأس رئيس الوزراء، صالح كبزابو “اليوم”: اجتماعا حول قطاع الطاقة.
حيث كانت الصعوبات التي تواجه شركات النفط العاملة في تشاد وتوافر المنتجات والخدمات لمصلحة المستهلكين أبرز المحاور التي تمت مناقشتها خلال هذا الاجتماع.
بالنسبة لرئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية، أنه من الضروري ضمان ديمومة المنتجات والخدمات المتعلقة بقطاع الطاقة، وتوفرها بحسب الطلبية في كافة أنحاء البلاد.

■■ عقد رئيس الوزراء، صالح كبزابو: اليوم، اجتماعا مع المعنيين.. حول أمن الطرق.

■■ التقى سعادة السفير الإماراتي لدى البلاد، راشد سعيد الشامسي: السيدة باتشيري فاطمة زهرة حنانا دوقا، عمدة بلدية أنجمينا.
حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون في عدد من المجالات كالبيئة ونقل الخبرات بين مدينة أبوظبي وأنجمينا.

■■ ترأس “اليوم”: الأمين العام النائب لوزارة الصحة العامة والوقاية الدكتور محمد حامد أحمد.. اليوم التوعوي الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة السرطان، حول إستراتيجية محاربة السرطان.

■■ اختتمت فعاليات تدريب الدفعة الثالثة من موظفي وزارة الصحة العامة والوقاية بالعاصمة ومدن البلاد “ظهر اليوم”: بدار المرأة، حول كيفية التعامل مع مخلفات الأدوية التي تستخدم في مكافحة كوفيد 19″، بمبادرة من مشروع دول الأعضاء بمجموعة دول الساحل الخمسة في إطار مكافحة وباء فيروس كورونا.

■■ نظمت وزارة الآفاق الاقتصادية والشراكة الدولية “صباح اليوم”: ندوة حول تعميم موازنة الاستجابة للعائد الديمغرافي.

■■ ترأس حاكم ولاية مايو كيبي الشرقية، عبدالكريم سعيد بوش: اجتماعا حول الصحة.

■■ كرمت مؤسسة النصر للإعلام والنشر  بالتعاون مع مجلة صوت المراة: عدد من السيدات الرائدات في تشاد.
 ويأتي التكريم بمناسبة “يوم المرأة وعيد الأم”. وجرت المناسبة بمقر المؤسسة.

■■ أقامت جمعية نلتقي لنرتقي الشبابية: بمقر الاتحاد العام لمؤسسات دعم اللغة العربية في تشاد الكائن بالدائرة الخامسة، محاضرة  تحت عنوان: “الاستعداد لشهر رمضان المبارك”.

■■ اندلع حريق هائل في مكتب مدير الإنتاج، بالشركة الوطنية للكهرباء في مدينة دوبا، وتسبب في خسائر جسيمة، حيث احترقت أجهزة الكمبيوتر بالكامل، والفواتير وغيرها.
ويعود السبب “حسب المصادر”، إلى تماس كهربائي من محطة توليد الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *