كبزابو: يلتقي بقادة وممثلي الحركات السياسية العسكرية الذين وقعوا اتفاق الدوحة للسلام

كبزابو: يلتقي بقادة وممثلي الحركات السياسية العسكرية الذين وقعوا اتفاق الدوحة للسلام

التقى رئيس الوزراء، صالح كبزابو “صباح اليوم”: بقادة وممثلي الحركات السياسية العسكرية السابقين الذين وقعوا اتفاق الدوحة للسلام في قطر.
وخلال هذه التبادلات، التهميدية لتشكيل لجنة متابعة اتفاقيات الدوحة للسلام.. استمع رئيس الوزراء الانتقالي لأكثر من ساعتين إلى المشاكل والصعوبات التي يعاني منها عدد من ممثلي الحركات السياسية العسكرية.
وقد انتهز معاليه: الفرصة ليقدم تهانيه مرة أخرى للحضور بمناسبة العام الميلادي الجديد 2023م.

وأضاف: لقد اخترتم طريق الانخراط في السلام الدائم في تشاد عبر اتفاق الدوحة التاريخي، وستكون الحكومة والشعب التشادي ممتنة لكم إلى الأبد ” وعلى ذلك ، “أطلق رئيس الوزراء صالح كبزابو الاجتماع مع السياسيين العسكريين السابقين.

وبعد الاستماع الى مختلف مشكلاتهم وكذا الصعوبات التي تواجه بعضا من السياسيين العسكريين.

وطمأن رئيس الوزراء الانتقالي ، صالح كبزابو: الحضور بوجود إرادة حقيقية لحكومة الوحدة الوطنية في احترام اتفاق الدوحة في جميع بنوده. من أجل إيجاد حل شامل للسياسيين العسكريين.

بما في ذلك مسألة إعادة تأهيل بعض المحاربين من موظفي الخدمة المدنية السابقين ، ومشكلة الإسكان ، والممتلكات المصادرة ، وعملية نزع سلاح المقاتلين السابقين الذين لا يزالون في الميادين.

وتجدر الإشارة إلى أن اتفاقية السلام الموقعة في 8 أغسطس 2022م بالدوحة ، في قطر ، بين الحكومة والحركات السياسية العسكرية تنص على: الوقف الكامل والنهائي للأعمال العدائية ، وعملية نزع السلاح وتسريح المساجين، وإعادة وإماج وتدريب المجندين في القوات النظامية. وأيضا بناء الثقة والأمن ، وتنظيم الحوار الوطني الشامل والسيادي عبر جدول أعمال محدد، ووضع آلية متابعة تنفيذ اتفاقية الدوحة.
المصدر: إعلام رئاسة الوزراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *