موجز أخبار الجمعة 30 ديسمبر 2022

صحيفة السلام توافيكم…… موجز أخبار الجمعة 06 جمادى الآخرة 1444 هجرية، الموافق 30 ديسمبر 2022 ميلادية.

■■ أدلى رئيس الفترة الانتقالية PT، الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو: بتصريح لصحيفة “باريس ماتش” الفرنسية، في مقابلة أجريت معه مؤخرا.. قبل أن يتولى رئاسة الفترة الانتقالية في تشاد، بعد وفاة والده في أبريل 2021.. كان يحلم بأن يصبح رئيس أركان القوات المسلحة.
ولكن قدر الله وما شاء فعل.. أن يصبح رئيسا.

■■ شهد رئيس الجمهورية، الفريق أول محمد إدريس ديبي إتنو “اليوم”: تدشين مسجد المشير إدريس ديبي إتنو.. بحاضرة ولاية إنيدي الشرقية (أم جرس).

■■ تبنى المجلس الوطني الانتقالي CNT: مشروع قانون يمكّن الحكومة من التشريع عن طريق المراسيم خلال الفترة من 31 ديسمبر 2022 إلى 31 يناير 2023، بحسب نتيجة التصويت أدناه:

  • صوت لصالح المشروع: 156
  • ضد: 3
  • الممتنعون: 3

■■ اختتم رئيس المجلس الوطني الانتقالي CNT، الدكتور هارون كبادي جاك “اليوم”: الدورة العادية الثانية للمجلس، بحضور رئيس الوزراء صالح كبزابو، وأعضاء الحكومة.

■■ قام وزير استصلاح الأراضي السكن والتمدن، محمد السليك حلاته “اليوم”: بزيارة إلى المساحة الأرضية المخصصة لمشروع بناء الطاقة الشمسية.. بالدائرة السابعة للعاصمة أنجمينا.

■■ تحتجب سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد: عن العمل يوم الاثنين، الموافق الثاني من يناير 2023.. احتفالاً بيوم رأس السنة الجديدة، وهو يوم عطلة فيدرالية في الولايات المتحدة.
ستعاود السفارة العمل يوم الثلاثاء، الثالث من يناير 2023.

■■ تواصل البعثة الوزارية المكونة من وزيرة الصناعة والتجارة ووزير الثروة الحيوانية والإنتاج الحيواني: جولتها في المناطق الجنوبية من البلاد.

■■ ترأس المدير العام للجمارك والحقوق غير المباشرة، أحمد عبد الكريم أحمد: بمقر الجمارك، اجتماعا تشاوريا مع بعض الشركاء من القطاع الاقتصادي حول اللوائح الجديدة المعمول بها.
ضم هذا الاجتماع ممثلين عن BEAC، وأعضاء غرفة التجارة والصناعة والزراعة والمناجم والحرف (CCIAMA) والمجلس الوطني لأرباب العمل التشاديين (CNPT) وكذلك مكتب المجلس الوطني للمستوردين ووكلاء الشحن والمصدرين (CONITE).

■■ دعا المدير العام للشرطة الوطنية، اللواء شرطة/ حسين دودوا حامد: الملتحقين حديثا بالشرطة الوطنية.. إلى الحضور في 02 إلى 12 يناير 2023، في مدرسة الشرطة.. للترتيبات العملية.
وأي غياب أو تساهل أو تأخير.. يعتبر استقالة.

■■ دشن العميد عثمان إبراهيم جمعة: صهريجا لمياه الشرب النقية بقرية كورولو إقليم شاري الأوسط.

■■ اختتمت اليوم بقاعة كلية الطب، الجلسة التفاكرية لرقي التعليم العالي في تشاد.

■■ تواصل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان CNDH: حملتها التوعوية لتعريف المواطنين بمهام اللجنة وتوعيتهم حول ترقية حقوق الإنسان والحريات الأساسية بمختلف دوائر العاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *