جامعة الملك فيصل بتشاد: وبالتعاون مع سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد.. تنظم مسابقة الخط العربي

شهدت صباح اليوم الثلاثاء 27_12_2022 المكتبة المركزية لجامعة الملك فيصل بتشاد: حفل افتتاح مسابقة الخط العربي، وذلك بالتعاون مع سفارة المملكة العربية السعودية لدى البلاد.. لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية العربية والفرنسية.
المناسبة كانت بحضور نائب رئيس جامعة الملك فيصل المكلف بالتعليم الدكتور محمد سنوسي علي عيسى، ونائب سفير خادم الحرمين الشريفين سعادة باسل الريس، وعميد كلية الآداب والإعلام والفنون الدكتور عادل صغيرون تيراب إضافة إلى بعض أعضاء هئية التدريس بالجامعة وعدد من ممثلي المدارس المشاركة.

في بداية المناسبة قدم رئيس اللجنة التنظيمية الدكتور عادل صغيرون: كلمة شكر فيها جامعة الملك فيصل على جهودها الميمونة في دعم اللغة العربية، وأثنى، على الدعم المادي والمعنوي لسفارة خادم الحرمين الشريفين بالبلاد.
وقال تأتي المسابقة في الخط العربي الأول ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

من جانبه نائب رئيس جامعة الملك فيصل المكلف بالتعليم الدكتور محمد سنوسي علي عيسى: قدم شكره لسفارة خادم الحرمين الشريفين على هذه الجهود التي وصفها بالمباركة.
وقال دأبت الجامعة على تنظيم مثل هذه الأنشطة التي تسهم في خلق روح الإبداع والتنافس العلمي بين الطلاب.
مؤكدا بأن طلاب المدارس المشاركة في هذه المسابقة سيكونون عند حسن ظن الذين نظموا هذه المسابقة بإذن الله.

وفي كلمته الرسمية لافتتاح هذه المسابقة نائب سفير خادم الحرمين الشريفين، سعادة باسل الريس: أوضح بأن مسابقة الخط العربي الأول تهدف إلى كشف إبداع الطلبة وصقل مواهبهم بغية إعداد جيل واعد ، مؤكدا بأن سفارة خادم الحرمين الشريفين ستقوم بالعديد من الأنشطة الأكاديمية في الأيام القادمة، متمنيا للمشاركين حظا سعيدا، وعليهم أن يضعوا في حسبانهم أولا هذه المسابقة تعليمية قبل أن تكون منافسة بينهم.
و قدم نائب السفير: شكره وامتنانه لجامعة الملك فيصل بتشاد ومديري المدارس المشاركة في المسابقة على حسن التعاون .

وللإشارة فإنه تشارك في مسابقة الخط العربي الأول 42 مؤسسة تعليمية عربية.. بواقع 5 من كل مؤسسة.
تقرير: عيسى أبكر موسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *