موجز أخبار الخميس 06 يونيو 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار الخميس 29 ذو القعدة 1445 هجرية، الموافق 06 يونيو 2024 ميلادية.

🚨 التقى وزير الدولة الشؤون الخارجية، عبد الرحمن غلام الله “اليوم الخميس”: القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في تشاد ريتشارد سوارت.
ياتي اللقاء بهدف توطيد العلاقات بين البلدين.

🚨 استقبل وزير التنمية السياحية والثقافة والحرف أبكر روزي تقيل “اليوم”: بمكتبه السفير الهندي لدى البلاد سعادة حفظ الرحمن.
وتباحث الطرفان تعزيز التعاون الثقافي المشترك بين البلدين.

🚨 عقد وزير الشباب والرياضة، أبكر جرما أومي “اليوم”: اجتماع عمل مع المديرية العامة للتخطيط والموارد والمديريات الفنية والمفتشين العامين والمفتشين الفنيين بالوزارة.. بهدف الوقوف على خطط عمل الوزارة.

🚨 التقى الأمين العام لوزارة الصحة العامة، دابسو غيداوسو “مساء اليوم”: مع وفد من مبادرة يعمل في مجال التطعيم وتسجيل المواليد الجدد في السجلات المدنية.
هذه المبادرة تهدف إلى خدمة الأطفال والمجتمعات من حيث التطعيم وتسجيل المواليد،، وهو مشروع تم تنفيذه في ستة بلدان بما فيها تشاد.

🚨 ‏ودع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد، سعادة عامر بن علي الشهري: اليوم، حجاج بيت الله الحرام ضمن برنامج ‎ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

🚨وقفت عمدة بلدية أنجمينا، فاطمة الزهراء حنانة دوقا: على نظافة المجاري المائية والكباري.

🚨 قام عمدة الدائرة الخامسة لمدينة أنجمينا ، صالح قجة مالا: برفقة بعض المسؤولين ومندوبي الحارات، بزيارة إلى حي شان دي فيل ورضينا وأم رقيبي بعد هطول الأمطار الغزيرة يوم أمس .
الهدف من هذه الزيارة هو تفقد الأضرار وإعطاء التعليمات للمواطنين لعدم رمي النفايات في المجاري المائية، لأن ذلك قد يؤدي إلى انسدادها والتسبب في حدوث فيضانات.

🚨 تم اليوم، ضبط 820 كرتونة تحتوي على مخدرات تسمى “بريغالين” 300 م جرام، من قبل السلطات الأمنية بإقليم وداي.

🚨 نظمت المرجعية العليا لأبناء دار وداي: اليوم، احتفالاً تكريمياً لبعض الشخصيات الذين ساهموا في انجاح الحملة الانتخابية الرئاسية الماضية، وبحضور العمدة النائب الثالث لبلدية أبشي ممثلا للوالي وسلطان دار وداي والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشئون الاسلامية فرع وداي وجمع من المدعوين.

🚨 دشن سعادة ‎السفير عامر بن علي الشهري: مؤخرا، حملة توزيع (125 طناً) من ‎التمور هدية مقدمة من حكومة ‎المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية لصالح المواطنين في ‎تشاد وذلك بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين.

🚨 ترأس حاكم تنجيلي: اليوم، الاجتماع الشهري للإيرادات المالية.

🚨 احتفلت خلوة نور اليقين بوداي: بتخريج الدفعة الثالثة من حفظة كتاب الله.

🚨 نظمت لجنة إدارة 5% من عائدات النفظ المخصصة لولاية لوغون الغربية: ورشة تدريبية لصالح المنتجين الزراعيين حول إدارة القروض الصغيرة.

🚨 عقدت منظمة إنقاذ بحيرة تشاد بمدينة أم التيمان: مؤتمر نقاش حول ضرورة الحفاظ على حوض بحيرة تشاد والكفاح ضد الزحف الصحراوي.

🚨 تقول 25 منظمة دولية شاركت في مراقبة الانتخابات الرئاسية في تشاد: إنها معرضة للطرد من الفنادق بسبب نقص الموارد المالية.
حيث يُطلب منهم مغادرة الفنادق خلال الساعات التالية. وذلك بعد أكثر من 30 يومًا دون دفع مستحقات الفنادق.

🚨 نظمت جمعية متطوعي شباب تشاد من أجل التنمية المستدامة بالاشتراك مع جمعية تواصل الشباب وجمعية أنا وأنت.. دورة تدريبية حول موضوع “التغير المناخي في تشاد” التخفيف والتكيف، مع المدرب حامد يوسف سليمان.
حيث أكد في حديثه يحتل التعليم البيئي أولوية للتعامل مع تغير المناخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *