موجز أخبار السبت 27 يناير 2024

صحيفة السلام توافيكم….. موجز أخبار السبت 15 رجب 1445 هجرية، الموافق 27 يناير 2024 ميلادية.

🚨 استقبل رئيس الوزراء، الدكتور سيكسي ماسرا: سفير أمريكا لدى البلاد، سعادة ألكسندر لاسكاريس.. لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

🚨 يمثل وزير الدولة وزير الخارجية، السفير محمد صالح النظيف: الرئيس الانتقالي.. في القمة الإيطالية الإفريقية، التي ستعقد في روما خلال الفترة من 28 إلى 29 يناير 2024، وفي الاجتماعات رفيعة المستوى التي ستعقد على هامش القمة المذكورة.
وتهدف هذه القمة الإيطالية الإفريقية إلى تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية وإيطاليا، خاصة في مجالات الأمن الغذائي والتعاون الاقتصادي ومكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والإرهاب.

🚨 بحثت وزيرة التضامن الوطني، فاطمة بوكر: أوضاع اللاجئين والنازحين في تشاد، مع ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

🚨 التقت وزيرة المحروقات، السيدة ندولينودجي أليكس نايمباي: مع أعضاء 𝑭𝒂𝒄𝒊𝒍𝒊𝒕𝒆́ 𝑨𝒇𝒓𝒊𝒄𝒂𝒊𝒏𝒆 𝒅𝒆 𝑺𝒐𝒖𝒕𝒊𝒆𝒏 𝑱𝒖𝒓𝒊𝒅𝒊𝒒𝒖𝒆.
ومن بين النقاط الرئيسة التي تمت مناقشتها.. بناء قدرات صناع القرار المؤسسي، ونظام الدعم لتطوير الإطار التنظيمي لقطاع النفط.

🚨 يشارك وزير الصناعة والتجارة، أحمد عبد الكريم أحمد: في الاجتماع التنسيقي الوزاري الثامن لدول مجموعة الأربعة C-4 بشأن القطن وهي “بنين، بوركينا فاسو، مالي، تشاد + ساحل العاج”، وذلك في مدينة كودوغو ببوركينا فاسو.

🚨 بحث وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون الدولي، 𝗠𝗮𝗵𝗮𝗺𝗮𝘁 𝗔𝘀𝘀𝗼𝘂𝘆𝗼𝘂𝘁𝗶 𝗔𝗕𝗔𝗞𝗔 𝗥: رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى تشاد، سعادة السيد 𝗞𝘂𝗿𝘁 𝗖𝗼𝗿𝗻𝗲𝗹𝗶𝘀.. التعاون الثنائي، وتعزيز العلاقات.

🚨 ترأس وزير الصحة العامة والوقاية الدكتور عبد المجيد عبد الرحيم محمد “صباح اليوم”: بمقر الوزارة، مناسبة تكريم أعضاء بعثة القافلة الطبية التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

🚨 أطلقت أمينة الدولة بوزارة المالية والموازنة، فاطمة الجنيه قرفة: اليوم، براديسون بلو.. فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للجمارك.

🚨 ترأس أمين الدولة بوزارة الصحة العامة، البروفيسور عبد الرزاق أدم فضة “اليوم السبت”: مجلس إدارة مستشفى الصداقة التشادية الصينية.
وركز المجلس على محضر اجتماع المجلس الأخير المنعقد في السادس من يونيو 2023، وتقرير نشاط عام 2023، وخطة العمل التشغيلية، ومشروع موازنة 2024.

🚨 يقوم أمين الدولة بوزارة التربية، محمد عبيد: بزيارة عمل إلى حاضرة مايو كيبي الشرقية “بنقور”.

🚨 يتوقع تعيين جان برنارد باداري.. عضوا في الوكالة الوطنية لإدارة الانتخابات المقبلة.

🚨 زار المدير العام للجمارك، اللواء/ عثمان إبراهيم جمعة: نقيلي، للقاء أعضاء مكتب المنصة للمطالبة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.. حيث استمع إلى مطالبهم المتعلقة بالأنشطة المدرة للدخل.
علاوة على ذلك، حثهم على تجنب الأنشطة الاحتيالية التي قد تعرضهم للعقوبات المنصوص عليها في القانون.

🚨 طالبت سلطات بلدية أنجمينا: المواطنين الذين احتلوا الأرصفة بإخلائها فيما يتعلق بالتجار الذين يعرضون بضائعهم، ومتاجر الأجهزة، وأصحاب المطاعم، والحانات، ومحلات المواد الغذائية، والمشويات، وما إلى ذلك لاحتلال تلك الأرصفة.

🚨 نظم مناضلو MPS بولاية قيرا: حفلا، بمناسبة تعيين ابن المنطقة، محمد زين بدا.. أمينا عاما للحركة الوطنية للإنقاذ.

🚨 أقامت جمعية لامي فورتين وانجامينوا: حفل كوكتيل على شرف أحد أعضائها محمد زين بدا.. عقب تعيينه أمينا عاما للMPS.

🚨كرمت ثانوية الوحدة العربية بالدائرة الثامنة للعاصمة أنجمينا: اليوم، المتفوقين في الشهادة الثانوية دورة يونيو 2023.

🚨 يقيم الصندوق الوطني لدعم التدريب المهني: دورة لتعزيز كفاءات منسوبي جامعة آدم بركة بأبشي.

🚨 يثير ارتفاع أسعار الدراجات النارية.. قلق الشباب.

🚨 عقدت جمعية الطلاب السابقين للمدرسة الوطنية للإدارة بتشاد: اليوم، مؤتمرها الاستثنائي الأول تحت شعار:” إعادة تنشيط جمعية الطلاب السابقين للمدرسة الوطنية من أجل مساهمة فعالة في الحكم الرشيد في تشاد”.

🚨 أطلقت مكتبة النهضة بالدائرة العاشرة: دورة تدريبية في مجال الحاسوب واللغات.

🚨 احتفل أبناء مايو كيبي الغربية.. بتعيين أختهم كونجي اليين “مستشارة بالCNT”.

🚨 نظمت جمعية القادة من أجل التنمية: اليوم،  حملة توزيع ملابس شتوية لأطفال مركز SOS.

🚨 تحت شعار “آراء في الأفق الدستوري والمؤسسي لتشاد”.. نظمت الجمعيه التشادية من أجل احترام الدستور، ندوة علمية.

🚨 قام أعضاء جمعية ظل العرش بالتعاون مع مسؤولي مستشفى قوز التور: بتنظيم حملة نظافة للمستشفى وجواره.

🚨 أكمل المهندسون والعمال التشاديون والصينيون: تجميع إطارات السقف الفولاذي لملعب أنجمينا الدولي لكرة القدم، والذي من المقرر إفتتاحه في العام الحالي 2024م.

🚨 أعادت الجمعية العمومية الإنتخابية للفدرالية التشادية لكرة السلة للعام 2024.. انتخاب باني قاتا نقولو، على رأس الفدرالية.

🚨 قامت رابطة أنجمينا لكرة القدم: اليوم، بتنصيب أعضاء المكتب الفرعي بالدائرة التاسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *