موجز أخبار الثلاثاء 09 يناير 2024

صحيفة السلام توافيكم……موجز أخبار الثلاثاء 27 جمادى الآخرة 1445 هجرية، الموافق 09 يناير 2024 ميلادية.

🚨 دعا رئيس الوزراء، الدكتور سيكسي ماسرا: الراغبين في خدمة الجمهورية.. إلى تقديم ملفاتهم عبر رابط، ليكونوا ضمن فريقه في مكتبه برئاسة الوزراء.

🚨 التقى وزير التربية الوطنية وترقيةالمواطنة، الدكتور أندولمباي سادي أنغيسادا: اليوم، وفدا من منظمة اليونيسكو بقيادة السيدة أستريد جيليت، المديرة التنفيذية لقطاع التربية بالمنظمة.. لمناقشة مشروع تدريس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في نظام التعليم التشادي. وكذا الاطلاع على إمكانيات تنفيذ المشاريع المتعلقة بالقطاع التربوي في تشاد.

🚨 وجه وزير الأمن العام والهجرة، اللواء محمد شرف الدين مرقي: بتعليق مهام نائب مدير المباحث العامة والتحقيقات، عبده إدريس سورغونو.. عن العمل لحين إشعار آخر، بسبب عدم الإمتثال لقواعد التصرف المهنية.

🚨 عقد وزير المياه والصرف الصحي، باسالي كانابي مارسلين “ظهر اليوم”: لقاء عمل مع مسؤولي  الوزارة بهدف التعارف والتوجيه وكيفية سير العمل.

🚨 ترأس وزير الصحة العامة والوقاية، الدكتور عبد المجيد عبد الرحيم محمد “اليوم”: اجتماعا بشأن توظيف عدد من الأطباء المتخصصين لتلبية احتياجات المواطنين وكذا لتعويض نقص الأطباء.

🚨 استقبل وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون الدولي، محمد السيوطي أبكر: المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة ايمي بوب.
وناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون بين تشاد والمنظمة لضمان الإدارة الفعالة والإنسانية لتدفقات الهجرة في تشاد.

🚨 استقبلت أمينة الدولة للشؤون الخارجية، حسنة كاسيري: اليوم، مجموعة من الشباب الذين يمثلون اتحاد شباب المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا.
وشكل هذا اللقاء فرصة لمناقشة أنشطة هذه الشبكة من الشباب المعنيين بالقضايا المتعلقة بالحوكمة الانتخابية الرشيدة، فضلا عن التحديات المحددة التي تواجه تشاد.
وشددت الوزيرة: على أهمية مشاركة الشباب في العمليات الديمقراطية والدور الحاسم الذي يمكن أن يلعبوه في تعزيز الحكم الرشيد والتنمية المستدامة.

🚨 عرضت اللجنة الأمنية المشتركة لمدينة أنجمينا: صباح اليوم، السيارات التي تم إيقافها نهاية الأسبوع الماضي.. لارتكاب أصحابها مخالفات تتمثل في إطلاق النار أثناء مواكب الزفاف، وغير ذلك.
ودعت اللجنة: أصحاب هذه المركبات إلى إخراجها وفق الشروط والأحكام التي ستمليها عليهم.

🚨 قدمت جمعية صوت الفنانين “صباح اليوم”: شهادة شكر وعرفان إلى وزير الشؤون الثقافية والتراث التاريخي والسياحة أبكر روزي تقيل.. على التزامه بترويج الثقافة التشادية.

🚨تبرعت جمعية خريجي الثانوية الفنية التجارية: اليوم، للثانوية 25 مقعدا للدراسة.

🚨 تفقد محمد صالح كريما: سير الدراسة بالمؤسسات التعليمية بالدائرة التاسعة لبلدية أنجمينا.

🚨 اختتمت الورشة التي نظمت حول وضع استراتيجية تتعلق بالمشتريات العامة.

🚨 عقد لقاء حول التعايش السلمي بولاية البطحاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *