موجز أخبار السبت 29 أكتوبر 2022

صحيفة السلام توافيكم…….. موجز أخبار السبت 04 ربيع الثاني 1444 هجرية، الموافق 29 أكتوبر 2022 ميلادية.

■■ أصدر رئيس الفترة الانتقالية PT، الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو: مرسوما رئاسيا يقضي بإنشاء لجنة توجيهية عليا مكلفة بمتابعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني السيادي الشامل.
كما أصدر فخامته: مرسوما يقضي بإنشاء إطار مستقل لمتابعة وتقييم توصيات وقرارات الحوار الوطني السيادي الشامل.

■■ غادر رئيس الجمهورية، الفريق أول محمد إدريس ديبي: العاصمة، متوجها إلى غينيا بيساو.. في زيارة عمل وصداقة.

■■ تعلن الحكومة: للرأي العام الوطني والدولي عن اختطاف فرنسي أسترالي جيروم هوجونو.. ظهر يوم 28 أكتوبر 2022 في إقليم وادي فيرا شمال شرق البلاد.
تم اختطاف جيروم هوجونو، مدير حديقة أوريكس يعمل لحساب منظمة صحراء غير الحكومية.. من قبل أفراد لم يتم التعرف عليهم بعد.
وقد حشدت الحكومة كل الوسائل الأمنية والبشرية للقبض على الخاطفين والعثور على هوجونو.

■■ أطلق وزير الصحة العامة والوقاية، الدكتور عبد المجيد عبد الرحيم “اليوم، بفندق الصداقة”: أنشطة مشروع تعزيز المشاركة المجتمعية للوقاية من فيروس كورونا 19 والأمراض الأخرى ومكافحتها.. بكل من لوغون الغربي ومايو كيبي غرب ووداي وأنجمينا.

■■ أوفد وزير العدل، البروفيسور محمد أحمد الحبو: لجنة قضائية خاصة يقودها مدعي الجمهورية لدى محكمة أنجمينا موسى واد جبرين.. إلى سجن كوروتورو، بهدف إجراء تحقيق واستجواب المعتقلين في أحداث 20 أكتوبر 2022.

■■ أشرفت وزيرة النوع الاجتماعي والتضامن الوطني، أمينة بريسيل لونغوه “اليوم”: على توزيع مؤن غذائية للمتضررين من الفيضانات بكرل.. مقدمة من دولة الإمارات.

■■ ترأست أمينة الدولة للشؤون الخارجية، إزابيل حسنى كاسيري “اليوم”: مناسبة توزيع مساعدات للمتضررين من الفيضانات بواليا.. مقدمة من جمهورية الصين الشعبية.

■■ أعلن عدد من أعضـاء المكتب التنفيذي للحزب الاشتراكي بلا حدود PSF ليحيى ديلو.. عن استقالتهم.

■■ يقول نائب مدير المكتب المدني لرئيس الجمهورية، عبد الناصر قاربوا “معلقا على مظاهرات 20 أكتوبر”: هناك كاميرات مراقبة شاهدت مجهولين بسيارات مدنية يطلقون الذخيرة الحية على المتظاهرين. إنه تمرد تم تجهيزه بدقة”.

■■ يقوم حاكم شاري الأوسط، العميد عثمان إبراهيم جمعة: بزيارة عمل إلى كيابي.

■■ دعا المستشار بالتازار: الشباب، إلى الاستخدام الأمثل لمنصات التواصل الاجتماعي.

■■ نظمت جمعيات مدنية: بالمتحق الوطني.. يوما لعرض ومناقشة مخرجات الحوار.

■■ قدم رئيس تجمع الشباب من أجل السلام والتنمية والتطور، محمد المهدي عبدالرحمن: حديثا صحفياً، حث فيه الشباب على الابتعاد عن خطاب الطائفية والكراهية.. الذي يبثه بعض قادة الأحزاب السياسية.

■■ كرمت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لتحقيق الاستقرار في مالي MINUSMA: أربعة من ذوي الخوذ الزرقاء التشاديين، الذين لقوا حتفهم في انفجار لغم أرضي، في 17 اكتوبر في مالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *