المرجعية الوطنية لكوادر تشاد: تدين الأحداث المؤسفة التي وقعت يوم الخميس 20 أكتوبر 2022

بيان صحفي رقم 003

إن المرجعية الوطنية لكوادر تشاد: تدين الأحداث المؤسفة التي وقعت في أنجمينا وبعض مدن البلاد يوم الخميس 10 / 20 / 2022م، وقد أظهر المنظمون لهذه المسيرات اللامسوؤلية والفوضى والاعتداء على المواطنين الأبرياء وممتلكاتهم.
أن ما قاموا به من أعمال وحشية تسهم في زعزعة الأمن والاستقرار الذي تنعم به البلاد، غير مبالين بالمرحلة المتقدمة التي وصلت إليها البلاد في إطار توحيد كلمة التشاديين، فقد تمكنت البلاد من توقيع اتفاقية الدوحة التي شملت أغلب المعارضين العسكريين بوساطة كريمة من دولة قطر الشقيقة وبعض الشركاء، وشارك الموقعون على الاتفاقية جميعهم في الحوار الوطني الشامل والسيادي الذي ناقش فيه المواطنون بكل حرية للقضايا الوطنية.
وقد خرج المشاركون في الحوار الوطني بمصالحة وطنية شاملة شملت السلام والتلاحم الاجتماعي ونبذ العنصرية والجهوية والقبلية بكل اشكالها لذلك تأمل المرجعية الي خلق جو ونسيج اجتماعي قوي لتطبيق مخرجات الحوار الوطني.
وان المرجعية الوطنية لكوادر تشاد ترفض العنصرية واستغلال الدين والشباب لأغراض سياسية خاصة، وتدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس واحترام سلطة الدولة، ومراعاة المصلحة العامة وأخيرا تشجع المرجعية فتح التحقيق لكشف كل المتورطين في هذه الأحداث، ليأخذ القانون مجراه، ويطبق بكل صرامة على المجرمين كي تنعم البلاد بالأمن والاستقرار.
حفظ الله البلاد من كل مكروه.

حرر في يوم 23 / 10 / 2022

المرجعية الوطنية لكوادر تشاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *