إلى جماهير شعب بلادي العظيم

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة جماهير شعب بلادي العظيم

الشباب الكادح المجتهد المثابر في كل مكان

النساء الكريمات العفيفات الفاضلات

الشيوخ الاجلاء الاماجد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

احيكم بتحية حب ووفاء واجلال وتقدير وبلادنا تمر بمرحلة تاريخية عصيبة
الاخوة جماهير بلادي :
ان ماحدث من أحداث مؤسفة نحزن لها جميعا ولايفوتني ان اقدم واجب العزاء والمواساة لكل الذين فقدناهم من خيرة شباب بلادي الاخيار وان يشفي الله الجرحي ويحفظ بلادنا من كل سوء وخراب ودمار ….

الاخوة بقيادة البلاد :
نحن نعلم ان العالم تقدّم بمبادئ ومعايير وإجراءات حقوق الإنسان ونرجوا من قيادة البلاد ممثلة في فخامة رئيس الجمهورية والاجهزة المختصة ان تتقدم بحلولاً ناجعة وفعالة لامتصاص الازمة ومعالجة هذا الاشكال القائم ونحن نطلع لمرحلة جديدة من تاريخ بلادي وهي الحوار الشامل السيادي ولابد ان نخرج بوطن له بناء وقدرة أقوى على الصمود أمام الأزمات، ومقاومة اليأس، من خلال الوقاية من عدم الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي.

فالسياسات والإجراءات التي تتفضل بها سيادتكم اخي الرئيس لابد ان توفّر الوصول لسلام شامل وحقوق متساوية إلى ضمان المشاركة العادلة والحماية الاجتماعية والرعاية الصحية، وقيام المؤسسات التي تعزز احترام آراء جميع أفراد المجتمع وحقوقهم، والقوانين التي تفرض المساءلة والوصول إلى العدالة، وان تساهم في الوقاية من تصعيد التوترات والمظالم وتمنع تحوّلها إلى عنف وصراعات.

سيادة الرئيس نطلب تدخلكم الناجع الذي يدعم هذا النهج القائم على إحترام حقوق الإنسان والقدرة على التكيّف والصمود على المستويَيْن الاجتماعي والاقتصادي. وهذا يهمنا نحن الشباب لانه أساس الازدهار والاستقرار السياسي بالبلاد.

زملائي واخواني الشباب والنساء والشيوخ :
ان بلادنا موحدة بارضها وتاريخها وتراثها وثقافاتها والحفاظ علي إرث الأجداد واجب وضرورة حتمية فلا حياد عن الوحدة الواحدة لتراب وأرض تشاد مع الاعتراف بالمطالب والحقوق الطبيعية بعيدا عن الانزلاق والفوضي التي تهدد الوطن والحفاظ علي الممتلكات ومقومات الدولة الشادية هو أوجب الواجبات وأهم المقتضيات …

زملائي الشباب الثائر:
نحن مع أي مطالب لتحسين وجه بلادي السياسي
ونرفض اي دمار وتخربين يطال المؤسسات والمرافق وندين بشدة من يريدون تشوية صورة بلادنا والنيل من وحدتها وكرامتها وعزتها…

عاش الشعب التشادي في خير وحب ووئام
عاش شباب بلادي في تنمية وسلام ووحدة ونماء
عاشت بلادنا مستقرة امنة
عاش الشعب التشادي في تقدم ووفاق وسلام

الشاب احمد بشير احمد
من رحم الشباب التشادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *