تكريم رئيس الفترة الانتقالية، وإطلاق برنامج تكريم أمير قطر.. من قبل تحالف جمعيات المجتمع المدني

تكريم الرئيس الإنتقالي وإطلاق برنامج تكريم أمير قطر من قبل تحالف جمعيات المجتمع المدني

كرم تحالف منظمات المجتمع المدني والمنظمات التشادية ADACOT، الرئيس الإنتقالي، الفريق أول محمد إدريس ديبي إتنو، صباح اليوم الخميس 20 اكتوبر في حفل بفندق راديسون بلو.


وحضر الحفل، إلى جانب مستشار الرئيس الإنتقالي في التعليم العالي، وسعادة القائم بأعمال سفارة دولة قطر لدى البلاد، عبدالستار الأنصاري. وسلطان فتري وسلطان دار كبكا. وجمع كبير من الشيوخ وأعضاء التحالف والمدعوين.
وحسب رئيس التحالف، المستشار أبوبكر برقو، فإن المبادرة جاءت من الأرامل واليتامى أعضاء التحالف، لتكريم رئيس الإنتقالية، لجهوده الفاعلة في إنجاح الحوار الوطني الشامل والسيادي. وسياساته الرامية للتنمية المستدامة واهتمامه الكبير بقضايا أمته والوطن. ولجهوده الرائدة في مجال الأمن والسلم والاستقرار.


وأوضح برقو، إن تاريخ الـ 20 من اكتوبر يصادف نهاية الفترة الإنتقالية الأولى، التي بدأت في 20 أبريل 2021، وهو يوم تاريخي بالنسبة للشعب التشادي، حيث تسلم فيه المجلس العسكري الانتقالي السلطة، بعد وفاة مارشال تشاد في ميدان الشرف، مؤكداً أن الرئيس الإنتقالي، أوفي بجميع وعوده للشعب. وخاصة الأمن والاستقرار. وقارن برقو وضع البلاد مع بقية بلدان المنطقة، التي شهدت تغييراً، حيث إن تشاد أكثر أمناً وأكثر استقراراً.


وكشف عن برنامج مماثل لتكريم أمير قطر، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لدوره في استضافة ورعاية مفاوضات السلام بين الحكومة والمعارضة العسكرية، حتى تكللت بالنجاح.
ووفقاً لبرقو، سيتم التكريم الذي يتم الإعداد له، عبر لجنة مختصة، في قطر خلال الفترة القادمة.


وقدمت في المناسبة، برقيات شكر ومساندة لكل من الرئيس الإنتقالي. وأمير قطر، تقديراً لدورهما في تحقيق السلام.
وفي نهاية الحفل، قدم درع رمزي، عبارة عن هدية وتكريم للرئيس الإنتقالي، الفريق أول محمد إدريس ديبي إتنو.

المصدر: الصباح إنفو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *