موجز أخبار الجمعة 14 أكتوبر 2022

صحيفة السلام توافيكم…… أخبار الجمعة 18 ربيع الأول 1444 هجرية، الموافق 14 أكتوبر 2022 ميلادية.

■■ أعلن وزير الدولة والأمين العام لرئاسة الجمهورية، الدكتور قالي انقوتي قاتا “اليوم”: عن حكومة الوحدة الوطنية الجديدة.. برئاسة صالح كبزابو.
ويتشكل الفريق الحكومي الجديد على النحو التالي:
04 وزراء دولة، 27 وزيرا، 03 وزراء مندوبين و10 أمناء دولة.

■■ تم تنصيب اللواء بشر علي سليمان “حاكما لولاية وداي” خلفا للسيد إبراهيم بن عمر محمد صالح.

■■ نظم القائد العام للجيش، أبكر عبدالكريم داوود “كيري كينو”: اليوم، مأدبة غداء.. بمناسبة ترقيته إلى رتبة فريق أول.

■■ دعت مستشارة المنسقية الوطنية من أجل السلام، الدكتورة فاطمة محمد جدي: إلى دعم ومساندة الجنرال محمد إدريس ديبي.. من أجل غد مشرق.

■■ انعقد اجتماع ثنائي إقليمي لمنصة المجتمعات المحلية والشعوب يوم الخميس في أنجمينا.. مما أتاح مشاركة وجهات النظر الفريدة حول الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، فضلاً عن التكيف مع تغير المناخ والقدرة على التكيف معه. سيتم تقديم المقترحات في COP27.

■■ قامت جمعية العمل من أجل حماية حقوق الطفل APDE بالشراكة مع منظمة غير حكومية ACRA والاتحاد الاوروبي: بحملة توعوية بالدائرة الثانية لمعلمي الخلاوي القرآنية.. حول حقوق الطفل والزواج المبكر.

■■ دعا الشيخ صالح: المسلمين إلى المشاركة في الاحتفال الشعبي بمناسبة المولد النبوي الشريف.. الذي يحتفل به يوم غد السبت، بالجامع الكبير للملك فيصل.

■■ أطلقت جمعية القلم بمايو كيبي الشرق: مخيما طبيا حول طب العيون.

■■ نظمت حملة توعوية حول مخاطر السرطان وطرق الوقاية منه.

■■ تمتلك إفريقيا أكبر إمكانات الطاقة الكهرومائية غير المستغلة في العالم ، وفقًا لتقرير نشر في يونيو 2022 من قبل الرابطة الدولية للطاقة الكهرومائية (IHA) ، وهي منظمة غير ربحية تأسست بمبادرة من اليونسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *