موجز أخبار الخميس 13 أكتوبر 2022

صحيفة السلام توافيكم…… أخبار الخميس 17 ربيع الأول 1444 هجرية، الموافق 13 أكتوبر 2022 ميلادية.

■■ تسلم السيد صالح كبزابو: اليوم، مهامه رسميا “رئيسا للوزراء” خلفا لباهيمي باداكي البير.

■■ يقول رئيس الوزراء، صالح كبزابو: إنه يقدر المسؤولية الملقاة على عاتقه، لقيادة حكومة الوحدة الوطنية الجديدة، الحكومة الانتقالية ليست حكومة عادية، إن مهمة حكومته محددة. وستتمثل في قيادة بلادنا نحو أول انتخابات حرة وشفافة في تاريخها السياسي”.
“ناضلت لأكثر من 25 عامًا، من أجل انتخابات حرة وشفافة. ولدي الفرصة اليوم وسأفعل كل ما في وسعي، لضمان أن تصبح تشاد أخيرًا دولة نموذجية في قضايا السلام والديمقراطية”.
“حلمي هو بناء ديمقراطية منفتحة، حيث تكون الحياة جيدة لجميع التشاديين. ولتحقيق ذلك، سوف تستعين حكومتي بمهارات جميع التشاديين، دون استثناء، الذين يرغبون في المساهمة في هذا العمل الملهم. وفي تقارب ذكاء جميع أبناء وبنات تشاد، يمكننا معًا مواجهة هذا التحدي المشترك”.

■■ هنأ السفير شريف محمد زين: السيد صالح كبزابو.. على تعيينه رئيسا للوزراء. متمنيا له كل التوفيق والسداد.

■■ شارك وزير المالية والميزانية، طاهر حامد نقلين: في الإجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، في نيويورك 12 اكتوبر 2022.
وقدم وزير المالية، بياناً في اجتماع وزراء المالية مجموعة السبع، على هامش الاجتماعات السنوية.

■■ قامت قوات الدفاع والأمن “اليوم، بتوجيهات من الجنرال”: بنقل أمتعة وأثاثات وممتلكات المواطنين ضحايا فيضانات نهر شاري.. إلى أماكن أخرى، مع تقديم الدعم اللازم لهم.

■■ أصدر مجلس إدارة “الشركة الوطنية للكهرباء” قرارا علق بموجبه مهام المدير العام للشركة السيد دولميا ناتانييل، وذلك بسبب تجاوزات خطيرة.

■■ نظمت الوكالة الوطنية للتطوع “اليوم”: النسخة العاشرة من يوم التطوع الفرنسي في تشاد، تحت شعار:” المعاملة بالمثل طموح جديد للتطوع”.

■■ قدمت المنظمة الدولية للهجرة IOM “اليوم”: جوائز للفائزين في مسابقة الصحفيين حول موضوع الهجرة، كجزء من مشروع المبادرة المشتركة بين الاتحاد الاوربي والمنظمة الدولية للهجرة لحماية المهاجرين.

■■ طالب منسق شبكة المنظمات لتنمية مون إيلي: خلال ايجاز صحفي عقد في مركز شباب واليا، بمغادرة مفتش التربية والتعليم بالمنطقة.

■■ تم تأجيل مسابقة دخول السنة التولى لكلية الطب بجامعة الملك فيصل إلى 06 نوفمبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *