موجز أخبار الأربعاء 12 أكتوبر 2022

صحيفة السلام توافيكم……. أخبار الأربعاء 16 ربيع الأول 1444 هجرية، الموافق 12 أكتوبر 2022 ميلادية.

■■ أصدر رئيس الفترة الانتقالية، الفريق أول محمد إدريس ديبي إتنو “اليوم”: مرسوما رئاسيا عين بموجبه السيد صالح كبزابو “رئيسا للوزراء”.

■■ تسلم الدكتور قالي انقوتي قاتا “اليوم”: مهامه رسميا وزير الدولة الأمين العام لرئاسة الجمهورية.. خلفا للدكتور دافيد هودينقار.

■■ افتتح وزير العدل، البروفيسور محمد أحمد الحبو “اليوم”: ورشة تدريبية لصالح نزلاء سجن كليسوم، لرفع قدراتهم.

■■ نظم الرئيس الوطني لتحالف جمعيات المجتمع المدني من أجل خدمة المواطنين كزاك، محمود علي سعيد (عصر اليوم): بمقر التحالف بالدائرة الثامنة للعاصمة أنجمينا، حفلا جماهيريا دعا من خلاله إلى التعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد، والاستخدام الأمثل لمواقع التواصل، ودعم ومساندة الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو.. من أجل غد مشرق.

■■ نصب أحمد الخضر علي فاضل (حاكما لإقليم حجر لميس) خلفا لأمينة كوجيانا.

■■ مكتب بامينا أساس: يشيد بنجاح الحوار الوطني الشامل، ويجزل الشكر لرئيس الفترة الانتقالية.

■■ افتتحت ورشة عمل تدريبية “اليوم”: لصالح العاملين في قسم التغذية و تكنولوجيا الغذاء DNTA بوزارة الصحة، حول موضوع: ” طرق التقييم الغذائي”وتستمر الورشة إلى 15 أكتوبر.

■■ أقام عمدة بلدية الدائرة الأولى جبريل محمد عبدالكريم “اليوم”: بالدائرة الأولى، حملة توعوية ما بعد الحوار وكذا حول المواطنة والسلام والعيش المشترك. 

■■ قام أعضاء جمعية تطوير مندو ADM: بحملة توعوية من أجل السلام في عدد من المدارس في كانم، بالاضافة إلى توزيع أدوات مدرسية للطلاب.

■■ نظمت جمعية مهندسي البترول: النسخة الثانية من الصالون الوظيفي الذي يعتمد على عرض تقنيات النفط والغاز والطاقة بتشاد.

■■ قدمت منظمة العمل التشادي من أجل السلام والتنمية المستدامة ATPAD “اليوم”: مساعدات للسكان المتضررين من الفيضانات بواليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *